همس الحياه

همس الحياه

موقع اسلامى و ترفيهى
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  التوت البري هو ثَمرةُ نباتٍ مَوطنُه الأصلي في أميركا الشِّمالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو شنب
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 9981
نقاط : 26416
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/12/2015

مُساهمةموضوع: التوت البري هو ثَمرةُ نباتٍ مَوطنُه الأصلي في أميركا الشِّمالية   الإثنين مارس 13, 2017 12:00 pm

التوت البري


التوتُ البرِّي Cranberries هو ثَمرةُ نباتٍ مَوطنُه الأصلي في أميركا الشِّمالية. وتُستخدَم هذه الثِّمارُ الحمراء في الأغذية والمُنتَجات العشبيَّة.
الأسماء الشَّائعة ـ التُّوت البرِّي cranberry، التوت البرِّي الأمريكي American cranberryy، التُّوت البرِّي المُستَنقَعي bog cranberry.
الاسم اللاتينِي ـ التُّوت البرِّي Vaccinium macrocarpon.

استخدامات التوت البري


  • استُخدِمت ثِمارُ التُّوت البرِّي وأَوراقُه عبرَ التَّاريخ في عِلاج مجموعةٍ مختلفة من المشاكِل، مثل الجُروح والاضطرابات البوليَّة والإسهال ومرض السكَّري وأمراض المعدة ومَشاكِل الكبد.

  • وفي الآونة الأخيرة، استُخدِمت مُستَحضَرات التُّوت البرِّي على أمل الوقاية أو العِلاج من عدوى المسالك البوليَّة أو عدوى جرثومة المَلوِيَّة البَوَّابية Helicobacter pylori التي يمكن أن تؤدِّي إلى قرحات المعدة، أو للوقايةِ من اللويحةِ السنِّية الجرثوميَّة dental plaquee. كما ذُكر أنَّ التوتَ البرِّي يتَّصف بنَشاط مُضاد للأكسدة ومُضاد للسَّرطان.

كيف يُستعمَل التُّوتُ البرِّي؟

يُستخدَم التوتُ لإنتاج المشروبات والعَديد من المُنتَجات الغذائيَّة الأخرى، وكذلك المكمِّلات الغذائية بشكل مُستخلَصات أو كبسولات أو أقراص.

فوائد التوت البري

هناك بعضُ الأدلَّة على أنَّ التُّوتَ البرِّي يمكن أن يساعدَ على الوقاية من عدوى المسالك البوليَّة؛ إلاَّ أنَّ هذه الأدلَّةَ ليست نهائيَّة، ولابدَّ من المزيد من البحث، حيث لم يُظهِر التوتُ البرِّي أنَّه فعَّالٌ مثلَ فعَّاليةِ المعالجة الحالية لعَدوى المسالك البوليَّة.
تُبيِّن البُحوثُ أنَّ المكوِّناتِ الموجودةَ في التُّوت البرِّي قد تمنع بعضَ الجراثيم، مثل الإِشريكِيَّة القولونيَّة E. coli، من التشبُّث بالخَلايا على طول جدران المسالِك البوليَّة والتسبُّب في العَدوى. كما أنَّ هناك أدلَّةً أوَّلية أيضاً على أنَّ التوتَ البرِّي يمكن أن يُقلِّلَ من قُدرَة جراثيم المَلوِيَّة البَوَّابية على العَيش في المعدة وإحداث القرحات.
تُشير النَّتائجُ المُستخلَصَة من بعض الدِّراسات المختبريَّة إلى أنَّ التوتَ البرِّي قد يُبدي خَصائِص مضادَّة للأكسدة، كما يمكن أيضاً أن يكونَ قادراً على الحدِّ من حدوث اللويحةِ السنِّية الجرثوميَّة (وهي من أَسباب أمراض اللِّثَة).
هناك دراساتٌ حاليَّة تهدف إلى فهمٍ أفضل لتأثيرات التوتِ البِّري في الوقاية من عدوى المسالك البولية، ولآثاره المحتملَة المضادَّة للشيخوخَة.

التَّأثيراتُ الجانبيَّة والتَّحذيرات


  • يبدو أنَّ شربَ مُنتَجات عصير التوت البرِّي آمِن، على الرغم من أنَّ الكمِّيات الزائدة قد تؤدِّي إلى انزعاجٍ هضمي أو إسهال.

  • ·        يجب على الذين يعتقدون بأنَّ لديهم عدوى في المسالِك البولية مراجعةُ مقدِّم الرعاية الصحِّية للوُصول إلى التَّشخيص والعلاج المناسبين. ولا ينبغي أن تُستخدَمَ مُنتَجات التوت البرِّي لمعالجة هذه العدوى.

  • هناك بعضُ المؤشرِّات التي تشير إلى أنَّه يجب استخدامُ التوت البرِّي بحذر عندَ الذين يتناولون الأدوية المضادَّة لتجلُّط الدم (مثل الوارفارين Warfarin) أو الأدوية التي تؤثِّر في الكبد أو الأسبرين Aspirin.

  • لذلك، يجب إخبارُ جَميع مقدِّمي الرِّعاية الصحِّية حولَ أيَّة معالجات تكميليَّة أو بَديلة يستخدمها المريضُ، وإعطاؤهم صورة كاملة عمَّا يفعله لتدبير حالته الصحِّية. وهذا ما يُساعد على ضَمان رعايةٍ منسَّقة وآمنة.





 ******

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://help.montadalitihad.com
 
التوت البري هو ثَمرةُ نباتٍ مَوطنُه الأصلي في أميركا الشِّمالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس الحياه :: المنتدى : طب وعلوم صحية :: قسم : الطب البديل - طب الأعشاب-
انتقل الى: